اخبار عالميةروسيا وأوكرانيامال واعمال

بيرقدار: “ندعم أوكرانيا بالكامل ومسيّرات إيران “بطيئة وصاخبة وسهلة الاستهداف”

أعلنت الشركة الصانعة للمسيّرات التركية “بيرقدار” إنها تأمل في مواجهة الطائرات بدون طيار “كاميكازي” الإيرانية التي تستعملها روسيا في أوكرانيا والتي تهدد البنية التحتية الحيوية في البلاد.

وقال المدير التنفيذي للشركة هالوك بيرقدار خلال معرض دفاعي في اسطنبول: “قريباً ستمتلك طائراتنا المسيرة صواريخ جو – جو، ليس فقط للاشتباك مع المسيرات ولكن مع المقاتلات الأخرى. نحن نجري اختباراتنا”.

وخلال المعرض تم توقيع عقد بين شركة صناعة الصواريخ Roketsan و”بيرقدار” لدمج صاروخ Sungur للدفاع الجوي لمحاربة الطائرات بدون طيار الأمر الذي سيؤدي بحسب الشركة إلى “تغيير قواعد اللعبة”.

تحاول أوكرانيا حالياً اعتراض طائرات “كاميكازي” من طراز “شاهد-136” التي تستخدمها روسيا مع طائرات مقاتلة في مخزونها لكن استخدام الطائرات بدون طيار سيكون حلاً فعالاً من حيث التكلفة بالنسبة لها.

حذر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي من “كارثة واسعة النطاق” إذا استمرت موجة هجمات المسيرات الإيرانية على منشآت الطاقة خلال فصل الشتاء.

وقال بيرقدار: “على أي حال، يجب أن نكون مستعدين بإجراءات مضادة… نحن ندعم أوكرانيا بالكامل للدفاع عن سيادتها”. وأضاف إن المسيرات الإيرانية بطيئة وصاخبة وتنتشر على ارتفاعات منخفضة مما يجعلها “أهدافاً سهلة”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى