أخبار الطاقةاخبار عالميةاقتصاد

غازبروم تعلق نقل الغاز عبر النمسا

قالت شركة غازبروم الروسية اليوم السبت، إن نقل الغاز عبر النمسا قد تم تعليقه، بعد أن رفض مشغل شبكة الغاز النمساوية تأكيد ترشيحات نقل الغاز.

وفي بيان نُشر على تيليغرام، ألقت شركة غازبروم باللوم في المشكلة على التغييرات التنظيمية في النمسا، وقالت إنها تعمل بالاشتراك مع العملاء الإيطاليين لحل المشكلة.

وفي وقت سابق، أوقفت مجموعة غازبروم، بشكل تام شحنات الغاز إلى “إيني”، وعزت الأمر إلى “استحالة نقل الغاز عبر النمسا”، على ما أعلنت شركة النفط الإيطالية في بيان.

وذكرت إيني “أبلغتنا غازبروم أنها لا تستطيع تأكيد تسليم الكميات المطلوبة اليوم السبت”، مشيرة إلى استحالة نقل الغاز عبر النمسا.

وأضافت “بالتالي فإن تدفقات الغاز الروسي المخصصة لإيني عبر نقطة دخول تارفيسيو ستكون معدومة السبت”.

يمر معظم الغاز الروسي الذي يتم تسليمه إلى إيطاليا عبر أوكرانيا، عبر خط أنابيب الغاز TAG الذي يصل إلى تارفيسيو في شمال البلاد، على الحدود مع النمسا.

ونقلت وكالة الأنباء الإيطالية عن متحدث باسم إيني قوله إن “غازبروم تؤكد أنها غير قادرة على الالتزام بالموجبات اللازمة للحصول على خدمة توزيع الغاز في النمسا حيث يتعين عليها تسليمه، ونتيجة لهذا تواصل النمسا تلقي الغاز عند نقطة التسليم على الحدود السلوفاكية النمساوية”.

وأضاف “نعمل على التحقق مع غازبروم مما إذا كان من الممكن إعادة تحريك التدفقات إلى إيطاليا”.

وتراجعت صادرات الغاز الروسي إلى أوروبا بشكل مطرد منذ بدء العقوبات ضد روسيا.

في أعقاب الغزو الروسي لأوكرانيا، أعلنت إيني في مطلع مارس (آذار) أنها ستبيع حصتها البالغة 50 بالمئة في خط أنابيب الغاز بلو ستريم الذي تسيطر عليه مناصفة مع غازبروم العملاقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى