أخبار العالمالشرق الأوسطسياسة

قصف إسرائيلي يطال أطراف عدة قرى بجنوب لبنان

استهدف قصف إسرائيلي اليوم الجمعة أطراف قرى اللبونة والضهيرة وعلما الشعب بجنوب البلاد، بحسب ما أكدته الوكالة الوطنية للإعلام.

وتفجر قصف متبادل عبر الحدود بين الجيش الإسرائيلي من ناحية وحزب الله وفصائل فلسطينية في لبنان من ناحية أخرى في أعقاب اندلاع الحرب بقطاع غزة في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

هذا وقال الجيش الإسرائيلي الخميس إن حزب الله أطلق منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول مئات الصواريخ والمقذوفات على إسرائيل وإن واحداً من بين كل خمسة صواريخ تقريباً سقط داخل لبنان.

وأضاف الجيش “إجمالاً، سقط واحد من كل خمسة صواريخ تقريباً أطلقها حزب الله منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول على إسرائيل داخل الأراضي اللبنانية. تضر هجمات حزب الله الصاروخية بالمدنيين الإسرائيليين واللبنانيين على حد سواء”.

وشن حزب الله هجمات صاروخية شبه يومية على إسرائيل منذ اندلاع الصراع بين حركة حماس وإسرائيل في السابع من أكتوبر/تشرين الأول، بينما شنت إسرائيل قصفاً جوياً ومدفعياً على جنوب لبنان.

هذا، وأعلن حزب الله الخميس مقتل أحد عناصره بجنوب لبنان جراء القصف الحدودي المتبادل مع الجيش الإسرائيلي. وذكر الحزب في بيان مقتضب أن القتيل يدعى أحمد حسن مكحل، وهو من بلدة جويا في جنوب البلاد.

وأمس أيضاً، تسبب القصف الإسرائيلي في انقطاع التيار الكهربائي عن بلدة الطيبة بجنوب لبنان بسبب تضرر شبكة الكهرباء في منطقة تل العزية.

من جهتها ذكرت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) الخميس أن الوزير لويد أوستن دعا خلال اتصال مع نظيره الإسرائيلي يوآف غالانت إلى الهدوء على طول الخط الأزرق بين لبنان وإسرائيل وأكد على إدانة بلاده لأفعال حزب الله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى