اخبار عالميةطعاممنوعات

النمسا تخصص 20 مليون يورو سنويا لدعم برنامج الغذاء العالمي

فيينا – إندماج / أسامة نصحي

قررت النمسا اليوم زيادة الأموال المخصصة لها في ميزانية برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة من 1.6 مليون يورو إلى 20 مليون يورو سنويًا.

وقال المستشار النمساوي كارل نيهمر فى تصريحات له اليوم الأحد – بمناسبة الاحتفال بيوم الغذاء العالمي – أن بلاده ستواصل تقديم مساهمتها في تخفيف أزمة الغذاء وتحسين الوضع الإنساني.

وأوضح المستشار – عقب اجتماع مع وزير الزراعة نوربرت توتشنيغ ووزير الخارجية ألكسندر شالينبرج- أنه “لا يمكننا أن ننجح في محاربة الجوع في العالم بشكل فعال إلا إذا توحدت جهودنا”.

وأضا المستشار قائلا “يعتمد ملايين الأشخاص في جميع أنحاء العالم على مساعدة برنامج الأغذية العالمي وتدعم النمسا هذا الالتزام منذ سنوات عديدة وأصبحت في هذه الأثناء شريكًا مهمًا بروح تقاليدها الإنسانية”.

ومن جانبه قال وزير الزراعة النمساوي “إن جائحة كورونا وتغير المناخ وحرب أوكرانيا لهم تأثير على الإمدادات الغذائية العالمية” مضيفا أنه لا داعي للقلق فى النمسا بينما تتأثر البلدان الأخرى بشكل كبير بالاختناقات والمجاعات.”

ولفت الوزير الى أنه في الفترة من أعوام 2023 إلى 2025 تقرر تخصيص 60 مليون يورو لبرنامج الأغذية العالمي معتبرا أن الغذاء هي قضية أمن عالمي.

ومن ناحيته .. قال وزير الخارجية النمساوي أن حرب أوكرانيا تسببت في أزمة غذائية فى العديد من دول العالم بسبب إغلاق الموانئ وتدمير صوامع الحبوب مما أدى إلى رفع أسعار المواد الغذائية الأساسية وبالتالي إلى زيادة الفقر .

ولفت الوزير الى مواصلة النمسا تقديم المساعدات واتخاذ تدابير مضادة لاحتواء أزمة الغذاء العالمية مشيرا الى أنه وفقًا للأمم المتحدة يعاني 828 مليون شخص من الجوع في جميع أنحاء العالم موضحا أنه بحسب برنامج الأغذية العالمي أيضا يعاني حوالي 345 مليون شخص من الجوع الحاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى