آثار

امرأة مدفونة مع زورق بالأرجنتين منذ عام 1140 بعد الميلاد … تعرّف على الحكاية!

اكتشف علماء آثار في منطقة باتاجونيا الأرجنتينية، بالقرب من الحدود الحالية بين تشيلي والأرجنتين، أقدم دفن للزورق في جنوب أمريكا الجنوبية، والمثال الواقع في أقصى الجنوب على شكل الدفن هذا في قارة أمريكا الجنوبية، ويعد دفن زورق حدث ثقافي المهم، مما يلقي ضوءًا جديدًا على هؤلاء الأشخاص ومعتقداتهم قبل مجيء الأسبان.

تم تأريخ الدفن بسهولة من الخزفيات المميزة التي تعود إلى الفترة الفخارية المتأخرة (التي يعود تاريخها إلى حوالي 1140 بعد الميلاد) المكتشفة في موقع الحفر، التأريخ مهم لأنه يثبت أن طقوس الدفن بالزورق كانت تمارس في المنطقة قبل وقت طويل من وصول الفاتحين.

قال ألبرتو إنريكي بيريز، عالم الآثار في جامعة كاتوليكا دي تيموكو في تشيلي، “نأمل أن يحل هذا التحقيق ونتائجه هذا الجدل، ومن المهم أيضًا ملاحظة أن هذا هو أول دفن لزورق يعود إلى ما قبل الإسبان في المنطقة بأكملها، تم تحديد الزورق، الذي كان في أجزاء، على أنه مصمم من جذع أرز تشيلي تم تجويفه بالنار.

تم تسمية المرأة المتوفاة المدفونة في الزورق باسم الفرد 3 (ويرجع تاريخ دفنها إلى حوالي 1142م) لتمييزها عن المدفنين الآخرين اللذين تم العثور عليهما في الموقع قبل العثور على الزورق.

تم دفن الفتاة رقم 3 على ظهرها في هيكل خشبي مصنوع من جذع شجرة وأحد وذراعاها فوق جذعها ورأسها وقدميها مرفوعتين، تم استنتاج ذلك بعد أن تم وضع 600 قطعة من الخشب المتبقية للزورق تحت المجهر، تُعرف زوارق مابوتشي التي تم إنشاؤها من حرق جذع الشجرة وقطع الأجزاء المحترقة باسم “وامبو”.

ج.م

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى