أخبار العالم

الصومال: ارتفاع حصيلة قتلى هجوم فندق حياة في مقديشو إلى 21  

تعرض سقف فندق الحياة في مقديشو لدمار كامل إثر الاشتباكات بين قوات الأمن والشباب. ا ف ب – فرح عبدي ورسامه 

وفي الصومال ، يرتفع عدد القتلى بعد هجوم شنته حركة الشباب الإسلامية على فندق بالعاصمة مقديشو. أعلنت وزارة الصحة ، الأحد ، 21 آب / أغسطس ، مقتل 21 شخصًا على الأقل وإصابة 117 بجروح في الهجوم على فندق الحياة. وانتهى الهجوم مساء السبت بعد 30 ساعة من القتال بين شباب وقوات الأمن الصومالية. 

انتهى حصار فندق الحياة لكن عمليات البحث مستمرة. الهدف على وجه الخصوص هو تأمين المنطقة المحيطة بالمنشأة ، والتي تم تدمير جزء كبير منها. ويستمر البحث عن المتفجرات لأنها ، بحسب ما نقلته رويترز ، منتشرة في الفندق ، لا سيما في أكياس بلاستيكية. 

استمر القتال قرابة ثلاثين ساعة. هذا لم يسمع به من قبل في مقديشو ، على الرغم من أن العاصمة الصومالية تستخدم لغارات من قبل الشباب . 

صباح الأحد ، لا يزال الصوماليون مندهشين ، حيث يخبرنا هذا الشاهد في ميكروفون وكالة فرانس برس: ”  أستطيع أن أقول لكم إن ما حدث هنا هو كارثة أثرت على شعبنا على جميع المستويات ، سواء كان عدد القتلى أو الدمار. الممتلكات. استمر حصار الفندق قرابة 32 ساعة. قاتلت القوات الأمنية والشباب أمام أعيننا. كما ترون ، هناك الكثير من المباني المدمرة هنا. هذه الأنواع من الحوادث متكررة ونحن الشباب دائما هدف مثل هذه الهجمات.  » 

القضايا العالقة 

وحاولت السلطات الصومالية طمأنة السكان ، معلنة أنها أفرجت عن 106 رهائن ، معظمهم من النساء والأطفال. 

بعد هذا الهجوم ، بقيت أسئلة كثيرة بلا إجابة: كيف يمكن استهداف هذا الفندق الذي يتردد عليه الوزراء والمسؤولون الحكوميون؟ لماذا لم تكن محمية بشكل أفضل؟ 

هناك أيضا قضايا عائلات المفقودين. وتجمعوا صباح الأحد في الشارع المؤدي إلى الفندق ، لكن قوات الأمن احتجزتهم على مسافة بعيدة بانتظار أنباء عن ذويهم.

ج.م

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى