أبحاثالنمسامنوعات

الرئيس النمساوي يؤكد على أهمية النهوض بالبحث العلمي لتسريع التنمية 

فيينا – اندماج _Integration/ أسامة نصحي

أكد الرئيس النمساوي ألكسندر فان دير بيلين ان البحث العلمي يلعب دورا جوهريا في خدمة المجتمع ويساهم بدور رئيسي في تسريع عجلة التنمية مشيرا الى تقدير الدولة للعلماء والباحثين ودعمهم بكل السبل الممكنة .

جاء ذلك خلال اللقاء السنوي للعلماء والاكاديميين الذي نظمته أكاديمية العلوم النمساوية اليوم الجمعة بحضور عدد من قيادات الأكاديمية وخبراء التعليم وعلى رأسهم الدكتور هانز فاسمان رئيس الأكاديمية.

واضاف الرئيس ان الارتقاء بمنظومة العمل العلمي تتطلب التركيز على النهوض بالعمل الجماعي وتشجيع الفرق العلمية التى تعمل بكفاءة وبتنسيق وتفاهم عال .

ومن جانبه قال الدكتور مارتن بولاستشيك وزير التعليم أن حركة البحث العلمي وتأسيس الجامعات الجديدة وتحديث الجامعات القائمة شهدت طفرة واسعة مؤخرا بالرغم من الأزمة الاقتصادية العالمية.

وشدد الوزير على أهمية تكثيف البحوث العلمية لرفع القدرات على مواجهة الصعوبات المستقبلية سواء في التعليم أو الصحة أو غيرها من المجالات .

ومن جانبه..قال رئيس أكاديمية البحث العلمي أن ابحاث الأكاديمية تستمر لوقت طويل للوصول إلى النتائج المؤكدة وتعتمد على الاطلاع بشكل مستمر على كل التجارب الدولية السابقة في كل مجال وتبادل الخبرات مع الباحثين المتميزين حول العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى