سياسة

خطة أميركية أوروبية لنشر قوة حفظ سلام الدولية في قطاع غزة 

فيينا: هاله المغاورى 

حسب ما ذكرته وكالة “بلومبرغ” الأميركية نقلاً عن مصادر لم تكشف عن هويتها تدرس الولايات المتحدة وحلفاؤها الأوروبيون خطة لنشر قوة حفظ سلام الدولية في قطاع غزة بعد الحرب .

وقالت المصادر إن مناقشة فكرة نشر قوة حفظ السلام الدوليه قد يساعد في دفع “إسرائيل” إلى التفكير في إنهاء الحملة التى تشنها على غزه والتفكير فيما قد يحدث بعد ذلك.واوضحت المصادر أن “إسرائيل” لا تزال متشككة من هذه الخطه.

كما نقلت وكالة “بلومبرغ ” عن مسؤولين “إسرائيليين” إنه ليس لدى تل أبيب ثقة كبيرة في أي جهة خارجية تدخل غزة.

وقال مسؤولون لوكالة “بلومبرغ” إن “الدول العربية لا تزال مترددة في مناقشة هذه الخطط ايضاً ، وهي متمسكة حتى الآن بالدعوات العامة لوقف إطلاق النار، وسط غضب شعبي واسع النطاق إزاء معاناة المدنيين الفلسطينيين”.

كما صرحت وزارة الخارجية الأميركية في بيان لها أن وزير الخارجية أنتوني بلينكن تحدّث مع الوزير بحكومة الطوارئ “الإسرائيلية” بيني غانتس وناقشا جهود تعزيز وتسريع دخول المساعدات الإنسانية الضرورية إلى غزة. كما بحثا الجهود الرامية لمنع اتساع نطاق الصراع وتأمين إطلاق سراح الرهائن.

وتابعت وزارة الخارجيه الامريكيه أن بلينكن شدد أيضا على الحاجة الملحة لاتخاذ خطوات إيجابية لتهدئة التوترات في الضفة الغربية، من خلال مواجهة العنف الذي يمارسه المستوطنون المتطرفون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى