تكنولوجيا

ناسا تكشف أسماء المرشحات لأول هبوط مقرر لامرأة على سطح القمر في التاريخ

 

كشفت وكالة الفضاء الأمريكية عن قائمة رائدات الفضاء المرشحات للمشاركة في برنامج “أرتيميس”، في أول هبوط مقرر لامرأة على سطح القمر بعد 50 عاماً على رحلة نيل أرمسترونغ الناجحة.

سار البشر للمرة الأولى على سطح القمر بعد وصول رحلة “أبولو” في 20 تموز/يوليو عام 1969. ومنذ ذلك الحين، صعد كثير من رواد الفضاء إلى القمر وكانوا جميعاً من الرجال.

رائدة الفضاء السوفيتية فالنتينا

تريشكوفا أول امرأة تصعد إلى الفضاء عام 1963

ومن المقرر إطلاق أول صاروخ غير مأهول في وقت لاحق من هذا الشهر كجزء من ثلاث بعثات معقدة ستمهد الطريق لإعادة البشر إلى سطح القمر ولهبوط أول امرأة هناك خلال السنوات الثلاث المقبلة وقدمت ناسا قائمة مختصرة من تسعة مرشحات:

كايلا بارون

 

رائدة فضاء عمرها 34 عاماً، أمضت 176 يوماً وساعتين و39 دقيقة في الفضاء. وهي ثاني أصغر المرشحات سناً اللواتي يتم إدراجهن في قائمة “أرتيميس”.

آن ماكلين

طيار مروحية سابقة تبلغ من العمر 43 عاماً وحاربت كذلك في العراق. لديها الكثير من الخبرة في الطيران والشؤون العسكرية وأمضت 203 يوماً و15 ساعة و16 دقيقة في الفضاء.

جيسيكا مئير

لديها خبرة في السفر إلى الفضاء حيث أمضت هناك 204 يوماً و15 ساعة و19 دقيقة.

كريستينا كوخ

تحمل الرقم القياسي لأطول رحلة فضائية منفردة لامرأة في التاريخ، حيث قضت 328 يوماً و13 ساعة و58 دقيقة في الفضاء.

نيكول مان

عقيد في الجيش وطيار اختبار سابقة قامت بـ47 مهمة قتالية في العراق وأفغانستان.

ياسمين مقبيلي

اختيرت هذه الشابة البالغة من العمر 39 عاماً في آذار/مارس الماضي لتصبح قائد مهمة تابعة لناسا إلى محطة الفضاء الدولية.

كيت روبينز

عالمة ميكروبيولوجيا حاصلة على درجة الدكتوراه ومتخصصة في بيولوجيا السرطان ورائدة فضاء معروفة. أصبحت المرأة رقم 60 التي تطير إلى الفضاء في 7 تموز/يوليو 2016 على متن صاروخ سويوز الروسي.

جيسيكا واتكينز

هي الأصغر في القائمة وتوجد حالياً في الفضاء كمتخصصة في مهمة مهمة تابعة لناسا في محطة الفضاء الدولية تم إطلاقها في 27 نيسان/أبريل 2022.

ستيفاني ويلسون

تبلغ من العمر 55 عاماً وثاني امرأة سوداء في الفضاء كما أنها مخضرمة ومتمرسة حيث سافرت في ثلاث بعثات فضائية في أعوام 2006 و2007 و2010.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى