أخبار مصراخبار الجالية

المكتب الثقافي المصري بفيينا يقدم برامج لتعليم اللغة العربية

فيينا / هالة المغاورى 

اعلن المكتب الثقافى المصرى بفيينا أن وزارة التعليم العالى والبحث العلمى أفادت بان المركز الثقافي المصرى التابع لوزارة التعليم العالى فى مجال تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها يقدم العديد من البرامج المميزة للطلاب الوافدين الراغبين في دراسة اللغة العربية بهدف تطوير المهارات الأربعة للغة العربية ( الاستماع – التحدث – القراءة – الكتابة) حيث يعتمد المركز على معايير الاطار الاوروبى المرجعى المشترك(CEFR) للغات.

ويقدم المركز الثقافي المصرى لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها عدد من البرامج المتنوعة منها:

١.البرنامج الرئيسى : ويتكون من تسعة مستويات وهى بالترتيب من الأدنى الى الأعلى كما يلى : المستوى التمهيدى ( A0)-المستوى المبدئ الأول(A1)- المبتدئ الثانى A2 –قبل المتوسط B0-المتوسط الأول B1- المتوسط الثانى B2-قبل المتقدم C0- المتقدم الأول C1-المتقدم الثانى C2-، ويتم فتح فصل بحد ادنى 8 طلاب.

٢. برنامج العامية المصرية: ويتكون من سبع مستويات ويتم فتح فصل بحد ادنى 8 طلاب.

٣.برنامج تنمية المهارات:مثل مهارات تنمية التحدث والاستماع ومهارات القراءة والكتابة ويتم فتح فصل بحد ادنى 8 طلاب.

جدير بالذكر بان المركز يستخدم تقنية التعلم عن بعد((On Line Learning عن تطبيق (Zoom Cloud Meeting) بالإضافة الى تطبيقات مساعدة لاستكمال الدراسة في المركز ومتابعة الطلاب خارج الفصل الدراسى.

ويحصل الطلاب على شهادات معتمدة من وزارة التعليم العالى تفيد اجتياز المستوى وتوضيح التقديرات والدرجات بعد إتمام (80) ساعة في المستوين والخضوع لاختبار نهائي في المهارات اللغوية الأربعة ( الاستماع – التحدث- القراءة –الكتابة) كما يخضع الطلاب لاختبار فى المهارات الأربع بعد تمام (40) ساعة دون الحصول على شهادة.

ويتم التقديم من خلال قنوات الاتصال التالية :

-البربد الالكترونى :

‏BCCTA.official@study-in-egypt.gov.eg

 

الفيس بوك :

http://www.facebook.com/ECCTA.edu.eg

 

الموقع الإلكتروني :

https://admission.study-in-egypt.gov.eg

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى